jro7y

الأن أصبح إنتخابات منتديات جروحي هوكسز وكل سنه تقام هذه الإنتخابات رشح نفسك لتصبح مدير المنتدى لمدة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السياحة في ماليزيــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب غالي وليس رخيص
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 118
العمر : 26
الموقع : www.jro7y.hooxs.com
الدوله : الكويت
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: السياحة في ماليزيــا   الإثنين أغسطس 18, 2008 5:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






** السياحة في ماليزيــا **

*****




كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج. وتشتهر كوالا لامبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي العاصمة الاتحادية لماليزيا والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية. ويتدفق السواح على الأجزاء القديمة من المدينة بأعداد كبيرة لزيارة قصر السلطان عبدالصمد وميدان التحرير الذي أنزل فيه العلم البريطاني في 31 اب عام 1957م، ورفع مكانه العلم الماليزي معلنا استقلال البلاد من الاستعمار.

ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس، الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 452متراً، وكذلك برج كوالا لامبور رابع أعلى أبراج العالم. و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.

وعلى الرغم من تحول كوالا لامبور إلى مدينة في غاية الحداثة إلا أنها مازالت تحافظ على سحرها القديم وهذا يبدو واضحا في المباني الضخمة للحقبة الاستعمارية وحوانيت ما قبل الحرب وفي أسلوب ممارسة الأعمال التجارية.



ومن أبرز سمات هذه المدينة




أجواء الحديقة الكبيرة التي تهيمن عليها. وفي الليل تزدان الشوارع والأشجار بالزينات، وبأضواء ملونة لتعطي المدينة تألقاً فريداً وباهراً. وتزهو المدينة بالعديد من الحدائق، مثل حدائق البحيرة المكسوة بنباتات الخبيزة والسحليات والطيور والغزلان والفراشات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة الأخرى.




ويستطيع عشاق التاريخ والآثار العثور على ضالتهم في المتحف الوطني والعديد من المتاحف التخصصية الأخرى. كما أن المدينة مكان رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية متعددة على سبيل المثال في شارع Bukit Bintang بوكيت بيتانج وشارع Tuanku Abdul Rahman تنكو عبد الرحمن وشارع Ampangأمبانج، والمراكز التجارية مثل السوق المركزي Central Market Mall، K.L’s China Town التي تجذب الناس لما فيها من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة، كما أن هذه المناطق حافلة بالحياة الليلية والترفيه عبر مسارح غربية ومحلية وأمسيات ثقافية، وحتى لعب الجولف ليلا في أطراف المدينة. وهناك أطباق عالمية ومحلية جذابة يمكن الاستمتاع بها طوال اليوم، وما عليك سوى اكتشاف المطاعم الأخرى لتستمتع بأقصى ما يمكن في هذه المدينة.




الأماكن السياحية في كوالالمبور




* برج الاتصالات : يقع في وسط العاصمة، وهو أعلى مبنى في ماليزيا، قيمة دخول البرج 10 رنجت، وعند الوصول الى قمة البرج ستشاهد كوالالمبور من الأعلى، ويوجد ايضا مناظير يمكنك استخدامها بعد أن تضع عملة معدنية داخلها، ويوجد أعلى البرج مطعم ومجموعة مقاهي صغيرة ومحلات بيع التحف والهدايا التذكارية .

* العمارتين التوأم : وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم، وبامكانك زيارتها قبل التاسعة صباحا اذا أردت أن تصعد للأعلى لأنهم يستقبلون 800 سائح كل يوم فقط، حيث بامكانك الوصول الى الطابق الأربعين فقط من 88 طابق وهوالحد المسموح به للسياح وهو الجسر الذي يربط بين الببنايتين حيث يمهلونك خمس دقائق فقط لالتقاط الصور .

الدخول مجانا والتذاكر توزع على فترتين 8.30 صباحا، و2.30 ظهرا .

* المتحف الوطني : ويقع في مدينة كوالا في منطقة دمنسارا، وقد انشأ المتحف في عام 1963 ويعتبر من أعرق الأماكن الحضارية، حيث يضم التراث الحضاري والفكري للدولة ومراحل التاريخ التي مرت بها المنطقة منذ عصور قديمة .

* المتحف التاريخي الوطني : ويقع في كوالا ويضم عدد كبير من القطع الأثرية والتي تعكس الحضارة القديمة للمنطقة والتي يعود تاريخ بعضها الى ما قبل الميلاد .

* حديقة الحيوان : وهي داخل كوالالمبور ولكنها حديقة كبيرة جدا ومترامية الأطراف واذا اردت أن تشاهد جميع الحيوانات فانك ستستغرق ساعتين على الأقل لمشاهدتها، وقيمة تذكرة الدخول 7 رنجت تقريبا، ورسوم كاميرا الفيديو 4 رنجت .

* حديقة الطيور : وتقع وسط المدينة وتستطيع الدخول اليها بعد دفع رسوم دخول مقدارها 19 رنجت تقريبا، وعند دخول الحديقة ستجد أنها أكبر مما تتصور فالطيور هناك ليس في اقفاص، ولكن يوجد شباك شفافة وعالية لمنع الطيور من مغادرة الحديقة وستشاهد أنواع كثيرة من الطيور، وكذلك شلالات صناعية وأنهار صناعية وجسور معلقة وبحيرات، ولكن يجب الحذر من الطيور الكبيرة .

* حديقة الزهور : وتبعد عن حديقة الطيور 6 أمتار فقط والدخول اليها مجانا وستشاهد هناك العديد من الزهور الغريبة والألوان الزاهية ومنسقة بطريقة جميلة جدا، هذا غير النوافير الساحرة .

* حديقة الفراشات : وتبعد 3 دقائق بالسيارة عن حديقة الطيور ولكنها صغيرة الحجم وتستطيع الدخول بعد دفع رسوم الدخول 10 رنجت للشخص، و4 رنجت لكاميرا الفيديو، وواحد رنجت للكاميرا العادية، وستشاهد عن دخولك أنواع كثيرة من الفراشات ( كبيرة وصغيرة وألوان وأشكال غريبة ) والحديقة مغطاة من الأعلى بشبكة شفافة أيضا لمنع الفراشات من الخروج ويوجد أيضا بحيرات تحتوي على أنواع وأشكال مختلفة من الأسماك والسلاحف والضفادع وفي طريقك للخروج ستمر على صالات تحتوي على أحواض ضخمة من الزجاج وبداخلها أنواع غريبة من الحشرات ولا يمكن مشاهدتها بسهولة والتي يأخذ بعضها لون الغصن أو الشجرة أو لون الرمل فسبحان الخالق، ويوجد أنواع كثيرة من العقارب والعناكب والثعابين، وستشاهد أنواع كثيرة من الحشرات محنطة ومعلقة على الجدران وقبل خروجك من الحديقة ستدخل محل لبيع التحف التذكارية .

* شارع العرب JALAN BUKIT BINTANG: أفضل شارع تجاري ويسمى شارع العرب لوجود المطاعم والمقاهي العربية التي تنتشر على جانبي الطريق، وهو مكان جميل للمشي، ويفضل الذهاب اليه من 7 مساء، أو بعد الظهر اذا كان الجو غائم .




الأسواق في كوالالمبور




* بوكيت بينتانج بلازا BUKIT BINTANG PLAZA: يعد من أقدم المراكز التجارية وأكثرها اجتذابا للسياح .

* مجمع سوريا .SURIA KLCC : يقع تحت البرجين، وهو مجمع تجاري ضخم يعرض جميع الماركات العالمية وبه مطاعم وسينما وسوبرماركت كبير، ويوجد خلف المجمع مقاهي .

* ستار هيل .STAR HILL : ملابس وأزياء .

* كوالالمبور بلازا .KL PLAZA : معارض للساعات والحقائب والأحذية .

* امبانغ بارك .AMPANG PARK : ملابس واكسسوارات، اسعارها معقولة .

* اس ام بلازا .S M PLAZA عبارة عن دكاكين تعرض لاملابس والأحذية والحقائب ولعب الأطفال .

* تشاينا تاون : الحي الصيني شعبي وتنتشر المحلات بأنواعها الأصلية والمقلدة، ويجب الحذر من النشالين هناك ،.

* ذا مول يوهان : THE MALL YOHAN: مجمع سوق متكامل .

* ميغا مول :MEGA MALL : اكبر سوق بماليزيا أسعاره معقولة .

* لويات بلازا :LOUAT PLAZA : ملابس وأحذية وبعض المطاعم .
* سوقو بلازا :SOGO

* أسواق مسجد انيانا MASJID INDIA GALANA: بيع المنتجات الهندية .

* أمبانغ بوينت بلازاAMPANG POINT PLAZA: محلات تحف وهدايا وتذكرات ومشغولات .

* SUNGAI WANG PLAZA: يقع بشارع العرب وهو مزدحم لوجود عروض بهلوانية وراقصة .

* برجاياتايمزاسكويرBURJAIA TIMES SQUARE: مجمع اسواق ضخم به معارض تجارية وأكبر صالات سينما، وسينما 3Dومطاعم، الدخول للملاهي 35 رنجت




المطاعم في كوالالمبور





تتميز ماليزيا بتنوع أساليب الطبخ فيها سواء الآسيوي منها أو العالمي. بالإضافة إلى ذلك فقد حباها الله بالعديد من أنواع الفواكه الاستوائية وشبه الاستوائية وحتى فواكه المناخ المعتدل.

مطعم الأندلس
مطعم المتحف الاسلامي
مطعم مرجان الايراني
مطعم حي العرب مطعم الشامي
مطعم الشرق الأوسط
مطعم ايدن فالج
مطعم الطربوش
مطعم خيمة الصحراء
مطعم سري انجاسا(الدوار)
ماكدونالدز- كنتاكي - بيتزا هت








أتمنى ان هـ التقرير نال إعجاااابكم ...

جميع الحقوق محفوظه لدى منتديات جروحي هوكسز


flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jro7y.hooxs.com
 
السياحة في ماليزيــا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jro7y :: ™« منتديات عامة»™ :: منتدى السياحه والسفر-
انتقل الى: